-->
الطلبة المصرين ، Students Egyptians الطلبة المصرين ، Students Egyptians
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...
التنقل السريع

    أيام حضور الطلاب للعام الدراسي الجديد 2020 - 2021

     


    شرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، تفاصيل حضور الطلاب في العام الدراسي الجديد، موضحا أن لكل مدرسة الحق في تحديد الجدول الذي تريده وفق كثافة كل مدرسة، بالطريقة التي تمكن الطلاب من تحصيل المناهج الموضوعة كلها دون نقصان منها. 

    وشرح شوقي حضور الطلاب في المرحلة المقبلة كالتالي: 

    رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي

    مدار الفترة الواحدة: 4 أيام في الأسبوع

    مدارس الفترتين: 3 أيام في الأسبوع

     

     

    الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي

    مدارس الفترة الواحدة: يومين في الأسبوع

    مدارس الفترتين: 3 أيام في الأسبوع

     

     المرحلة الإعدادية:

    يومين إسبوعيًأ

    المرحلة الثانوية: 

    يومين إسبوعيًا

    وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء تدريس مادة "القيم واحترام الآخر.. معًا نبني" للصف الثالث الابتدائي هذا العام.

     وأوضح "شوقي"، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن نظام التعليم الجديد في ظل أزمة مواجهة فيروس كورونا، أنَّه بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي فإنّه سيتمّ تدريس كتاب "القيم واحترام الآخر" لطلاب الصف الثالث الابتدائي على أن يتمّ إعداد كتاب للمادة نفسها للصفوف الأولى والثانية الابتدائية، مشيرًا إلى أنَّه تقرر إدراجها على الصف الثالث هذا العام باعتباره أول صف يصل لنظام التعليم الجديد.

    وراعت خطة عودة المدارس مجموعة من الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد، خاصة في ظل بعض التحذيرات من خطورة عودتها بنفس طريقتها في السنوات الماضية، لأن الأمر يشكل خطورة حقيقية على الطلاب وجميع المشاركين في العملية التعليمية.

    يأتي ذلك في ظل المناشدات التي يقوم بها أولياء الأمور من خلال صفحات التواصل الاجتماعي، والتي طالبوا فيها بتأجيل الدراسة أو إحكام خطة عودتها من الناحية الصحية، حرصا على مصلحة أبنائهم، وهو الأمر الذي راعته وزارة التربية والتعليم- من خلال المشاركين في وضع خطة العودة- والتي اشتملت على مجموعة من الآليات التي يمكن من خلال تطبيقها تخفيف حدة الخطورة على الطلاب

    إرسال تعليق

    التعليقات



    جميع الحقوق محفوظة

    الطلبة المصرين ، Students Egyptians

    2016